الملف الصحفي
 اليوم الجمعة 03-07-2020  م  /  13-11-1441  هـ

 

أبها.. عروس الجبل وسيدة الضباب

2020-06-30م        27 Print

ارتدت أبها أجمل حللها لاستقبال المصطافين ضمن صيف السعودية هذا العام، وبدت أبها الملقبة بـ»العذراء البهية» عروس الجبل، وسيدة الضباب، منتعشة للغاية، وذلك لأكثر من سبب أبرزها، موقعها الجغرافي المتميز، ووفرة الغطاء النباتي بها، واعتدال المناخ فيها؛ لارتفاعها الكبير عن سطح البحر بحوالي 2200 م، وبجانب الطبيعة الساحرة، تجد داخلها العديد من المواقع، والمعالم التاريخية، بالإضافة إلى الكثير من الأسواق الشعبية، التي ستمكنك من شراء أجمل التذكارات، والتحف، والأزياء الشعبية، لذلك السفر إلى أبها تجربة تستحق العناء بكل تأكيد؛ فهي واحدة من أجمل الأماكن السياحية في المملكة والتي من خلالها ستتعرف على وجه آخر خلاب، ومشوق للمملكة. وفيما يلي أفضل 10 أماكن سياحية في أبها:



ADVERTISING

Ads by Teads
قلعة شمسان

هي قلعة حجرية من أقدم وأعرق أماكن السياحة في أبها نظرًا لتاريخها الطويل الذي يعود للعام الثالث قبل الميلاد، وتتميّز القلعة التي تقع على سفح جبل بإطلالتها الرائعة على مركز مدينة أبها وكونها موطنًا لمدفع رمضان السعودي.

قصر شدا

واحد من أفضل الأماكن في أبها التي تشرح تاريخها الاجتماعي المُعاصر من خلال مُقتنياته الثمينة من مخطوطات وعملات معدنية وصور وأدوات الزراعة والمنزل القديمة التي كانت تُستخدم في أبها خلال القرن 18، ويرجع بناء القصر للعام 1926 وقد تم تحويله لمتحف بعد ذلك يتميّز ببنائه المهيب المُلتف.

القرية المُعلّقة

من أكثر مناطق سياحية في أبها بهاءً وإدهاشًا، فالقرية التي تُعد من أهم مناطق جذب السياحة في أابها تتميّز بموقعها المُعلّق أعلى سلسلة من المُنحدرات الجبلية الوعرة، مما يجعلها مكانًا مثاليًا لهواة تسلق الجبال وإطلاق الطائرات الورقية. كما يُمكن الاستمتاع بركوب التلفريك خلال رحلة الوصول للقرية التي تبعد مسافة 20 دقيقة بالسيارة عن مركز أبها. أو الاستمتاع بتجربة مُثيرة ومُغامرة مُدهشة تلفت أنظار الوافدين من أجل السياحة في أبها وهي تجربة التحجير بالسيارات.

قرية المفتاحة

من أفضل الأماكن في أبها وأحد مناطق أبها التراثية لمُحبي فنون التصوير والجرافيتي “الرسم على الجدران” ومواقع التراث، حيث تضم قرية التراث في عسير المعروفة باسم المفتاحة عددًا من المراكز الثقافية والتراثية في المدينة مثل مسرح وقصر المفتاحة، مركز الإعلام، مركز الملك فهد الثقافي وغيرها.

الجبل الأخضر

أجمل مناطق سياحية في ابها بل يُمكن وصفه بأنه أحد أهم مقاصد جذب السياحة في ابها السعودية خاصة في ساعات الليل، حيث يتم إضاءة الجبل المُدرّج بإضاءات خضراء فيبدو وكأنه واحة أو قطعة من الجنة، كما يُعد الجبل نهارًا موقعًا مثاليًا للتنزه والاستمتاع برحلات التسلق والرؤية البانورامية للمدينة عبر التلفريك الكهربائي حيث يقع مطعم ومقهى ومتجر صغير للهدايا التذكارية على قمة الجبل.








×

الأكثر زيارة



الوسائط الإعلامية




النشرة الإخبارية

الإشتراك في القائمة البريدية للحصول على آخر أخبار الوزارة
البريد الإلكتروني




وزارة السياحة   , ص.ب 66680  , الرياض 11586   , المملكة العربية السعودية   , هاتف : 8808855-11-966+  ,  فاكس : 8808844-11-966+
البريد الإلكتروني :  info@scth.gov.sa
 






Top