الملف الصحفي
 اليوم الأربعاء 03-03-2021  م  /  19-07-1442  هـ

 

عروض للطيران الشراعي بمطلات محايل

2021-01-31م        28 Print

تشهد محايل عسير هذه الأيام كثافة في اعداد المتنزهين وبذلت بلدية محايل جهودا كبيرة في انشاء حدائق ومتنزهات كبيرة ومنها حديقة الملك سلمان التي تتضمن مسرحا يتسع للآلاف فضلا عن المتنزهات مثل متنزه جبل الحيله ووادي الحيله الذي يعتبر بمثابة نهر جار طوال العام ،ومطلات محايل من الجهة الشرقية ورياضة الطيران الشراعي الى جانب الاسواق الشعبية والمهرجانات الاقتصادية والثقافية والموروث شعبي.
ومن أنواع الأكلات الشعبية في محايل عسير الحنيذ والخمير وهو نوع من أنواع الخبز التهامي مصنوع من الذرة ويؤكل مع المرق إضافة إلى الثريد وهو خليط من حب الدخن مع اللبن .

 

ويعتبر سوق السبت وهو من أشهر الأسواق الأسبوعية في تهامة باعتباره منطقة جذب للسياحة التجارية وعلامة فارقة لهذه المدينة، بئر الغليلة وهو المورد الأساسي للماء لسكان تهامة وشريان الحياة، يقع إلى الجنوب.
والموروث الشعبي في محايل يتكون من عدد من الفنون الشعبية أهمها العرضة الجنوبية وهي فن شعبي يعبر عن القوة ويكون على شكل صف الكتف بالكتف مصحوبة بإيقاعات متوسطة السرعة وعلى المشاركين أن يتقلدوا السيوف والجنابي والميدان الرئيس لهذا الفن مناسبات الأفراح ويصاحب ذلك “مدول ” كذلك “الخطوة ” وهي من الفنون الشعبية ،كما تضم الفنون الشعبية في محايل “الربخة ” وتتميز بالسرعة إضافة إلى “الدمة ” وهي عبارة عن صفين متوازيين تستخدم عند استقبال الوفود في الأفراح والمناسبات السعيدة.

 







×

الأكثر زيارة



الوسائط الإعلامية




النشرة الإخبارية

الإشتراك في القائمة البريدية للحصول على آخر أخبار الوزارة
البريد الإلكتروني




وزارة السياحة   , ص.ب 66680  , الرياض 11586   , المملكة العربية السعودية   , هاتف : 8808855-11-966+  ,  فاكس : 8808844-11-966+
البريد الإلكتروني :  info@scth.gov.sa
 






Top