الملف الصحفي
 اليوم السبت 08-05-2021  م  /  26-09-1442  هـ

 

مهندسة سعودية تصمم الجلسات العربية عبر 4 آلاف لون وسط صحراء العلا

2021-04-21م        46 Print

التراث وجمال الطبیعة
تقول سارة لـ»المدینة» : تعد العلا وجھة جدیرة بالزیارة نظراً لعمق تراث ھا البشري وغناھا بالعجائب الطبیعیة حیث لا توجد الكثیر من المواقع في العالم التي یمكنھا أن تفخر بمثل ھذا المزیج الغني من ال تراث والثقافة والجمال الطبیعي كما تسبغ العلا على زوارھا شعوراً بالانفتاح والرحابة والھدوء الذي یغري الزوار للتجول في أھم المعالم في العلا، لذلك قمت بتنفیذ مشروع ي قبل ثلاثة أشھر ثقافي تراث ي ممزوج بجمال الطبیعة بفكرة بسیطة و مغایرة عن المشروعات الأخرى بعد أن رأیت الإقبال على الأماكن الصحراویة والرحلات البریة ونصب الزوار و السیاح الخیام لقضاء أوقات ممتعة مع أسرھم وأصدقائھم.

كل التسھیلات
تضیف: وجدت كل التسھیلات من الھیئة الملكیة في العلا مشكورة للبدء في مشروع ي وھو عبارة عن مطعم ومقھى تراثي ثقافي یستمتع فیھا الزائر لتناول القھوه والشاھي والمأكولات داخل الخیام أو الجلسات العربیة لیتعایش السائح والزوار ویطیب لھم المقام في مشھد یختزل الانتماء إلى المكان ویبرز التمسك بالتقالید والعادات البدویة الأصیلة المستمدة من جذور الماضي وموروث الآباء والأجداد في المملكة.

مصدر إلھام
وأضافت لیس الھدف من المشروع الربح قدر مایكون ھو مصدر الھام لي وحبي للتراث ومتعة الاسترخاء والذكریات، واختتمت سارة نصیحتھا لرواد الأعمال من الشباب والفتیات لتحقیق حلمه وشغفه لینجح في مشروعة یبدأ بالتفكیر والتخطیط والدراسة، ثم یخطو بھا دون خوف وتردد وستقوده الأقدار لنجاح مشروع ه بإذن الله.

الزوار یشیدون
«المدینة « التقت بعدد من الزوار في الموقع و التي أثارت أعجابھم لما رأوا من فكره قدمتھا فتاة سعودیة تبسط لھم ثقافة و تراث المملكة من خلال الجلسات العربیة والخیام وقالوا لقد دمجت في مشروعھا البسیط ثقافه و تراث تعود لسنوات طویله افتقدناھا لیخوض الزائر تجربة الاستمتاع في رمال العلا وجبالھا التي تحیط بالمكان وقدمتھا لھم نموذج ومعلومات قیمة عن أطراف و أعماق تراث الأجداد لمعایشة حقبة زمنیة.
بعزیمتھا وإصرارھا تمكنت الفتاة السعودیة «سارة الراشد، مھندسة تصمیم داخلي من التنقل من الفكرة التي شغلتھا طویلا إلى حیز التنفیذ، واستطاعت تحقیق حلمھا بافتتاح مشروعھا الثقافي التراثي المتمثل في تصمیم الجلسات العربیة وتنصیب الخیام في وسط صحراء العلا ..
سارة خططت لفكرتھا منذ 6 سنوات وتجمع بھا ثقافة و تراث المملكه لتحاكي الزوار حقبة من الزمن عاشھا الاباء والاجداد عبر تنصیب الخیام والجلسات العربیة الخارجیة المطرزة والمبسطة بأید حرفیة سعودیة وبألوانھا الزاھیة التي تحیطھا الشموع.
«سارة» عملت في مجال التصمیم قامت بتصمیم العدید من السجاد یدویا حسب الجلسات وأشكال مختلفة ولدیھا ما یقارب 4 آلاف لون، ولم تقف في تصمیم السجاد بل وصل شغفھا إلى تصمیم الخیام فقامت بتصمیم الخیام في مشروع ھا بالعلا .








×

الأكثر زيارة



الوسائط الإعلامية




النشرة الإخبارية

الإشتراك في القائمة البريدية للحصول على آخر أخبار الوزارة
البريد الإلكتروني




وزارة السياحة   , ص.ب 66680  , الرياض 11586   , المملكة العربية السعودية   , هاتف : 8808855-11-966+  ,  فاكس : 8808844-11-966+
البريد الإلكتروني :  info@scth.gov.sa
 






Top