الملف الصحفي
 اليوم السبت 19-06-2021  م  /  09-11-1442  هـ

 

شواطئ تبوك.. وجهة الحالمين بالهدوء والنرجسية

2021-06-10م        8 Print

اذا كُنت تُخطط للسياحة والاصطياف في تبوك، وتحلم بقضاء أوقات هادئة ونرجسية فلا تفوت عليك فرصة زيارة أبرز شواطئها السياحية، حيث تجربة الغوص والسباحة في مياه زرقاء صافية، ووسط طبيعة خلابة وهدوء فريد، ويتاح للزوار إمكانية ممارسة رياضة الغوص الممتعة، تحت الأعماق، ومشاهدة أروع الكائنات البحرية والدلافين، والشعب المُرجانية البديعة، كما يوجد به مجموعة متنوعة من الأرصفة المُخصصة للرحلات البحرية، والجت سكي، وأيضًا الاسترخاء والتخييم.

وقامت بلديات وأمانة مدينة تبوك، بتزويد تلك الشواطئ بالتحسينات، وكافة المرافق الخدمية التي يحتاجها الزوار، ومن أهمها المظلات وألعاب الأطفال المُمتعة، والنافورات والمجسمات، والمساحات الخضراء، والأشجار والزهور الجميلة المنتشرة بالشواطئ.

ويُمكنك أثناء تواجدك في شاطئ حقل مثلاً، إمكانية رؤية جبال شبه جزيرة سيناء، في مصر، ومع تلك المناظر الطبيعية الخلابة، يُمكنك إلتقاط أروع الصور التذكارية المُبهجة، لا سيما مع "سفينة جورجيوس" الشهيرة، وتضم تبوك العديد من الشواطئ الرائعة، والجزر الخلابة التي يقصدها السياح، والمتنزهون.

*****

شاطئ "شرم الجزي".. سياحة الهدوء والاسترخاء

يقع شاطئ "شرم الجزي" جنوب محافظة ضباء، أحد أكثر الشواطئ جمالاً على سواحل منطقة تبوك، متخذًا من مجاورة البحر الأحمر مكانًا له، وتعرف واجهته البحرية المعروفة بنقاء المياه وسكونها، ويقصده الباحثون عن الهدوء والراحة من أهالي المحافظة في عطلة نهاية الأسبوع والعطل الرسمية.

ويقدّم الشاطئ لزائره تجربة استثنائية لاكتشاف روعة التضاريس الصخرية والرملية فيه والاسترخاء، إلى جانب المناظر البحرية الخلابة التي تسكن المكان وتدعم التأمل فيه، ويُعد من أجمل شواطئ تبوك السياحية التي ننصحك بزيارتها.

ويتمتع الشاطئ بوجود كافة المرافق الخدمية للزوار، ومنها المقاعد ذات المظلات الشاطئية الرائعة، للحماية من أشعة الشمس الحارقة، والتمتع بالهدوء والراحة، كما يُمكن التخييم في هذا الشاطئ الرائع، مع الاستمتاع بالأجواء الليلية الهادئة. ولمُحبي هواية صيد الأسماك، يُمكنهم ممارسة الصيد في هذا الشاطئ، والتمتع بأجمل الأوقات مع العائلة والأصدقاء.

*****

المويلح.. جميع الرياضات البحرية

ويُعتبر شاطئ المويلح، من الشواطئ الرائعة المناسبة للعائلات، ويتكون من منطقتين، الأولى رملية، والثانية من الحصى، ويُتيح هذا الشاطئ لزواره، الكثير من الأنشطة الترفيهية المُمتعة بالإضافة إلى السباحة. فهو يتدرج في عمق مياهه النقية الصافية، ولديه أحواض مُخصصة للسباحة.

كما يُمكن للسائح ممارسة جميع الرياضات البحرية، وممارسة رياضة الغوص أيضًا، حيث إنه يضم العديد من أنواع الحياة البحرية المختلفة، والشعاب المُرجانية الساحرة، كما يُتيح للسائح، فرصة التمتع بتأجير قارب من مركز تأجير القوارب، الموجود بالشاطئ، والقيام برحلة بحرية مُمتعة أو ممارسة هواية صيد الأسماك.

***

الخريبة.. المياه القرمزية

يُعد شاطئ الخريبة مثاليًا جدًا، لمن يهوى الهدوء، والبُعد عن الزحام، والتمتع بالراحة التامة، حيث إنه يتميز بمياهه الصافية القرمزية، التي تجذب السياح والزوار إليها، للتمتع بالسباحة في هذه المياه الرائعة، كما أنه يتيح لزواره فرصة القيام بجولة بحرية مُمتعة في البحر، وذلك من خلال استئجار قارب صغير، للاستجمام والاسترخاء وسط المناظر الطبيعية الخلابة، المُريحة للأعصاب، ومشهد غروب الشمس الرائع، حيث إنه يطل على عدد كبير جدًا من الجزر. كذلك يمكن للزائر، التمتع بممارسة هواية صيد الأسماك.

 

كورنيش ضباء.. ملتقى محبي المشي والركض

يقع كورنيش ضباء الشمالي بالقرب من الأسواق، وأماكن الإقامة والمطاعم. وهو من شواطئ تبوك المميزة، التي زُودت بكافة المرافق الخدمية للزوار، فيوجد به مساحات خضراء واسعة للتنزه، ومنطقة ألعاب مُميزة ومُسلية للأطفال، ونافورة وأماكن للجلوس بمظلات تطل على ساحل البحر الأحمر، لتمنحك الراحة و الاسترخاء، وكذلك يوجد به العديد من الممرات الرائعة، لمحبي المشي والركض، وسط المناظر الطبيعية الخلابة. كل هذا بالإضافة إلى مناطق مُخصصة للسباحة، ومركز لتأجير القوارب، للقيام بالجولات البحرية الممتعة، وصيد الأسماك.

****

شاطئ مقنا.. هنا أشجار الدوم

يتميز شاطئ مقنا بانتشار أشجار النخيل والدوم، مما جعله شاطئًا يتمتع بالهدوء المثالي، الذي يمنح الزوار أفضل مكان للتخييم والتنزه. ويتميز شاطئ مقنا بتدرج ألوانه الرملية الساحرة، وخلجانة الجميلة الخلابة.

****

قيال.. شاطئ العائلات

أما شاطئ قيال، فهو من شواطئ تبوك التي تُناسب العائلات والشباب على حد سواء، حيث إنه يتيح للزوار إمكانية ممارسة رياضة الغوص الممتعة، تحت الأعماق المختلفة، ومشاهدة أروع الكائنات البحرية، والشعب المُرجانية البديعة. كما يوجد به مجموعة متنوعة من الأرصفة المُخصصة للرحلات البحرية الرائعة، والمنتجعات والجت سكي.

****

شاطئ حقل..التمتع بمشاهدة الدلافين

يُعتبر شاطئ حقل من الشواطئ السياحية الرائعة، التي تتمتع بالمناظر الطبيعية الساحرة، التي وهبها الله عز وجل له. لذلك فإن هذا الشاطئ البديع يقصده الكثير من السائحين، من أجل الاستمتاع بجمال الطبيعة المميزة، التي يتمتع بها، شعاب مُرجانية ممتدة في شكل رائع، مع التمتع بمشاهدة الدلافين الرائعة، لا سيما في الصباح الباكر. كما يُتيح شاطئ حقل لزواره، إمكانية ممارسة الغوص، في الأماكن المُخصصة لذلك، وكذلك التخييم ليمنحهم الراحة والهدوء والاسترخاء، في وسط هذه الأجواء المُريحة للأعصاب.








×

الأكثر زيارة



الوسائط الإعلامية




النشرة الإخبارية

الإشتراك في القائمة البريدية للحصول على آخر أخبار الوزارة
البريد الإلكتروني




وزارة السياحة   , ص.ب 66680  , الرياض 11586   , المملكة العربية السعودية   , هاتف : 8808855-11-966+  ,  فاكس : 8808844-11-966+
البريد الإلكتروني :  info@scth.gov.sa
 






Top