الملف الصحفي
 اليوم السبت 19-06-2021  م  /  09-11-1442  هـ

 

فيصل بن مشعل يفتتح القصر التراثي بمحافظة الأسياح

2021-06-10م        14 Print

وصف صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم جودة العمل في الخدمات البلدية مقياسا للتطور والنمو في كل منطقة، مشيراً إلى أن هناك نقلات نوعية في الخدمات البلدية بالمنطقة، انعكس على الجهود المبذولة، وجمالية محافظات ومراكز القصيم.

وأبدى سموه سعادته بتدشين المشروعات التنموية التي تأتي بدعم سخي من القيادة الرشيدة -أيدها الله-، حرصاً على توفير جميع الخدمات للمواطنين وتحسين جودة الحياة بما يتوافق مع رؤية المملكة 2030.

جاء ذلك بعد أن دشّن سموه 9 مشروعات جديدة بمحافظة الأسياح، خلال زيارته الميدانية التي قام بها أمس الأول للمحافظة.

 

اعتماد شعيب الجعلة متنزهاً برياً.. وإطلاق مبادرة «أرض القصيم خضراء» في متنزه روضة أم الحمام

واستهل سمو أمير القصيم زيارته بعقد اجتماع مع رؤساء المراكز ومديري الجهات الحكومية بالمحافظة، حثهم خلالها على أهمية خدمة المواطنين وتوفير كامل الخدمات لهم بما يحقق جودة الأداء، مؤكداً على أهمية إنجاز المشروعات والوقوف عليها بشكل مستمر لضمان إتمامها بوقتها المحدد لتحقيق الأهداف المنشودة منها.

عقب ذلك افتتح الأمير فيصل بن مشعل القصر التراثي بمحافظة الأسياح، وأقيم حفل خطابي بهذه المناسبة تخلله كلمة لمحافظة الأسياح عبدالعزيز الحديثي رحب فيها بسموه، مثمناً اهتمامه المباشر ورعايته الدائمة للمشروعات التنموية، التي أسهمت في تطوير الخدمات المقدمة للمستفيدين، لافتاً إلى أن محافظة الأسياح شهدت تدشين مجموعة من المشروعات التنموية التي تؤكد دعم الدولة -أعزها الله- لتنمية وتطوير محافظة الأسياح.

إثر ذلك شهد أمير القصيم توقيع اتفاقية تعاون بين مستشفى الأسياح العام وجمعية التنمية الأهلية بالمحافظة، التي تهدف إلى تفعيل البرامج التوعوية والمناشط الصحية التي تسهم في رفع وعي المجتمع.

بعد ذلك دشن سموه المشروعات التي شملت تدشين مسجد البرقاء التاريخي، وتدشين الكلية التقنية بالأسياح التي تبلغ مساحتها 60 ألف وتستوعب 1053 طالباً، وتضم أربع تخصصات، ومشروع تطوير العيادات الخارجية بمستشفى الأسياح العام، بالإضافة إلى المشروعات البلدية التي تضمنت وضع حجر الأساس لإنشاء حدائق وممرات مشاة، وإنشاء ساحات بلدية، وبوابات مداخل المحافظة، كما افتتح سموه المرحلة الثانية لتأهيل طريق الملك عبدالعزيز، ومشروع طريق الملك عبدالله، ومشروعات سفلتة وإنارة.

عقبها أطلق سمو أمير القصيم مبادرة أرض القصيم خضراء في متنزه روضة أم الحمام بمحافظة الأسياح، التي تأتي امتدادا للمراحل السابقة للمبادرة، مستمعاً إلى شرح موجز عن الجهود التي تقوم بها الجهات المشاركة بالمبادرة وأهدافها المستقبلية لنشر مفهوم الاهتمام بالبيئة. وكان سموه قبل ذلك قد وقف ميدانيا على مبادرة شباب مركز الجعلة باستزراع شعيب الجعلة الذي سبق أن وجه سموه باعتماده متنزها بريا.

كما وقف الأمير فيصل بن مشعل خلال جولته الميدانية على المحافظة على مشروع ترميم قرية التنومة التراثية، مطلعاً على الجهود المبذولة للمحافظة على هوية وتاريخ القرية، حيث يبلغ مشروع التطوير قرابة ثلاثة ملايين ريال.

رافق سموه وكيل الإمارة الدكتور عبدالرحمن الوزان، ومحافظ الأسياح عبدالعزيز الحديثي، والرئيس التنفيذي للتجمع الصحي الدكتور سلطان الشائع، ومدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة أمين الرقيبة، وأمين مجلس منطقة القصيم عسم الرمضي، ومدير فرع السياحة والآثار إبراهيم المشيقح.

إلى ذلك افتتح الأمير فيصل بن مشعل مبنى الأحوال المدنية في محافظة الأسياح، وشاهد سموه الخدمات التي يقدمها فرع الأحوال المدنية، ومراحل استخراج الهوية الوطنية، وما تم تجهيزه من إمكانيات تقنية حديثة.

من جهة أخرى زار صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم أمس الأول مركز البعيثة، وذلك في إطار زيارته الميدانية للمحافظات والمراكز التابعة للمنطقة.

واطلع سموه خلال الزيارة على جهود وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان في مركز البعيثة الرامية إلى توفير الأراضي السكنية للمواطنين من خلال منصة سكني الإلكترونية، كما اطلع على الجهود المبذولة لتشغيل محطة معالجة المياه بمركز البعيثة، التي تعزز من إنتاج المياه للمركز.

رافق سموه وكيل الإمارة الدكتور عبدالرحمن الوزان، ومحافظ الأسياح عبدالعزيز الحديثي، وأمين مجلس منطقة القصيم عسم الرمضي، ومدير فرع الإسكان بالمنطقة أحمد المرشد، ومدير عام فرع المياه بالمنطقة عبدالمحسن الفريحي.

إلى ذلك أكد الأمير فيصل، أن منجم البعيثة يُعد أحد روافد الاقتصاد الوطني بالمملكة، وإنتاجه المميز من البوتاسيوم والفوسفات، منوهًا بما شاهده من الطاقة البشرية السعودية التي تعمل به بنسبة 100 % من الشباب السعودي.

وأبدى سموه سعادته بما شاهده من تطور في العمل الدؤوب في المنجم الذي لا ينقطع وارتباطه برأس الخير في المنطقة الشرقية، ووعد الشمال بالمنطقة الشمالية، مفتخراً بأنه لدينا ولله الحمد الكثير من المناجم المنتشرة في العديد من مناطق المملكة.

وأشار الأمير فيصل بن مشعل إلى أن ما اطلع عليه من جهود في شركة معادن بالبعيثة تؤكد جودة مخرجات الشركات ومعيار أدائها العالي، وتنوّع المعادن التي تعمل على استخراجها من باطن الأرض، مؤكداً أن وجود مثل هذه الشركات العملاقة سيسهم في توفير فرص وظيفية للشباب من أبناء وطننا الغالي الذين يعدون الثروة الحقيقية للوطن.

جاء ذلك خلال زيارة سموه أمس الأول منجم البعيثة، وذلك ضمن زيارة سموه الميدانية لمحافظة الأسياح.

واستمع سمو أمير القصيم خلال الزيارة إلى شرحٍ مفصل من الرئيس التنفيذي لشركة معادن عبدالعزيز الحربي عن مسيرة الشركة، وما تحقق لها من إنجازات في المبادرات الاجتماعية، ومسارات التعدين، وتشغيل القطار الذي يربط مسارات الإنتاج.

كما اطلع سموه خلال الزيارة على أداء السلامة بالمناجم وحماية الموظفين وخطط حركة السير، ومراحل عمليات التعدين بالإضافة إلى التدريب الوظيفي، ورحلة خام البوكسايت في معادن.

وأوضح الرئيس التنفيذي للشركة أن الإنفاق على المحتوى المحلي بلغ 830 مليون ريال للمقاولين السعوديين، يُمثل 80 ٪ من الإنفاق العام.

رافق سموه خلال الزيارة وكيل الإمارة الدكتور عبدالرحمن الوزان، وأمين مجلس منطقة القصيم عسم الرمضي.

من جانب آخر دشن أمير منطقة القصيم، 8 مشروعات بلدية جديدة بمركز قبة، خلال الزيارة التي قام بها للمركز.

وأشاد أمير القصيم بما لمسه من تطور العمل البلدي في محافظة الأسياح وقبة والنقلة النوعية التي فيهما والتطور، مثنياً على جهود أمين المنطقة المتواصلة في نهضة الجوانب البلدية، مقدماً كل الشكر والتقدير له ولجميع رؤساء البلديات، ولجميع مديري القطاعات الحكومية الذي لمس منهم كل الحرص والاهتمام بتوفير الخدمات لأهالي المحافظات في منطقة القصيم، داعياً الله أن يديم على هذه البلاد نموها واستقرارها.

واستمع سمو أمير القصيم خلال الزيارة إلى شرحٍ مفصل من رئيس بلدية قبة المهندس غازي الظفيري عن المشروعات التي تم تدشينها والجاري تنفيذها في قبة وشملت مركز الاحتفالات، والأستاد الرياضي، وحديقة الملك عبدالله، والمشتل النموذجي، وسوق الخضار، والمسرح الروماني، وميدان الخيل، ومباني ومرافق عامة للبلدية.

رافق سموه خلال الزيارة وكيل الإمارة الدكتور عبدالرحمن الوزان، وأمين منطقة القصيم المهندس محمد المجلي، وأمين مجلس المنطقة عسم الرمضي.








×

الأكثر زيارة



الوسائط الإعلامية




النشرة الإخبارية

الإشتراك في القائمة البريدية للحصول على آخر أخبار الوزارة
البريد الإلكتروني




وزارة السياحة   , ص.ب 66680  , الرياض 11586   , المملكة العربية السعودية   , هاتف : 8808855-11-966+  ,  فاكس : 8808844-11-966+
البريد الإلكتروني :  info@scth.gov.sa
 






Top