الملف الصحفي
 اليوم السبت 19-06-2021  م  /  09-11-1442  هـ

 

مدينة تنومة.. الطبيعة الساحرة للمروج الخضراء تعانق الجبال

2021-06-10م        12 Print

تزخر المملكة العربية السعودية بالعديد من الوجهات السياحية المميزة التي توفر للسائح المحلي تجربة ساحرة لا تنسى ذات مذاق فريد.وفي تقريرنا اليوم نتوجه صوب واحدة من الوجهات السياحية الريفية المميزة التي توفر للزائر أحد أمتع التجارب التي قد يعيشها على مدار حياته.دعونا نتوجه صوب محافظة تنومة الساحرة التي تكسوها الربوع الخضراء ليزيدها بهجة وسرورا فتنطلق طيورها مرحبة بالزوار في نغم تعشقها الاذن هياما سنحاول في هذا التقرير أن نستعرض سويا كل ما يهم السائح من معلومات حول مدينة تنومه وتاريخها وطبيعتها الجغرافية ومناخها والتنمية التي حظيت بها هذه المنطقة واهم المتنزهات السياحية والعادات والتقاليد.وتنومه التي تبعد 125 كيلا عن مدينة ابها تعد معظم اراضيها سهلية واسعة المساحة وتخترقها الأدوية الصغيرة الى تنتشر على ضفاف القرى والمزارع على شكل مدرجات ويبلغ عدد قراها ما يقرب من 130 قرية ومركزها بلدة سبت تنومة.وسهولها الممتدة ترتاح في احضان الجبال الشاهقة التي تلتحف الخضرة وتعانق أشعة الشمس وتغازل القمر وتضم القرى التي تتناثر كحبات السبحة على صدور الجبال الشم فتمنحها تلألؤا والقا يفيضان بالحيوية والراحة النفسية.

أجواء لطيفة على مدار العام
ومناخ تنومة معتدل عموما طيلة أيام السنة مع ارتفاع طفيف نسبيا في درجة الحرارة خاصة في فصل الصيف وربما كان ذلك عائدا لوقوعها في منخفض وادي تنومة.

وتميل جبالها الى الانحدار بشدة نحو البحر في الجهة الغربية بينما تكون قليلة الانحدار نحو الهضبة الداخلية في الشرق ومن اشهر جبالها جبال منعاء وجبل عكران وجبل عبدالله وجبل جلالة وجبلا عبدا وليمع وجبل قريش.

ومن أوديتها وادي الغر وادي المطعن وادي المشهور وادي نرجس وادي الجوف وادي الحصون وادي دهناء وادي ال دحمان وادي ال زخران ووادي ال حسين وادي الوطا وادي العوصاء وادي عرعرة، ال السعدي وادي هذل.

جبال شاهقة ومغامرة لا تنسى -

كوخ الأحلام
اضافة الى الكثير من البحيرات الصغيرة الغنية بالمياه وتسمى محليا بالكظايم وفردها كظامة ولها مجار خاصة تسمى بالدبول مدفونة تحت الأرض وتمتد الى المزارع البعيدة عنها لريها وسقيها.

ويعد كوخ الأحلام في محافظة تنومة أحد أفضل الوجهات لعشاق السياحة الريفية من خلال خيارات مثالية للإقامة وسط الطبيعة الخلابة لتنومة.








×

الأكثر زيارة



الوسائط الإعلامية




النشرة الإخبارية

الإشتراك في القائمة البريدية للحصول على آخر أخبار الوزارة
البريد الإلكتروني




وزارة السياحة   , ص.ب 66680  , الرياض 11586   , المملكة العربية السعودية   , هاتف : 8808855-11-966+  ,  فاكس : 8808844-11-966+
البريد الإلكتروني :  info@scth.gov.sa
 






Top